Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج لتنمية مهارات الانتباه وعلاقته بالاستعداد للقراءة والكتابة لدى الاطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية /
المؤلف
حجازي، احمد زكريا عبد الحميد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد زكريا عبدالحميد حجازي
مشرف / سهير كامل أحمد
مشرف / فيوليت فؤاد ابراهيم
مناقش / حسن سيد شحاتة
الموضوع
صعوبات التعلم النمائية. الاستعداد للقراءة والكتابة. مهارات الانتباه.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
280 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 190

from 190

المستخلص

الاطفال الذين لديهم صعوبات تعلم، يملكون القدر الكافي من القدرات العقلية اللازمة لتعلمهم واكسابهم الخبرات، الا أن تحصيلهم للمعلومات اقل من اقرانهم العاديين في جانب او اكثر مما يؤثر على مستوى الاداء العام لهم.
ويعد الكشف الالمبكر عن الاضطرابات النمائية في مرحلة الروضة امرا حيويا وهاما، فهو يساعد على تقديم المساعدة في الوقت المناسب للاطفال الذين يعانون من مشكلات في النمو والتي تؤثر على استعدادهم الدراسي.
ومن هذا المنطلق تظهر الحاجة الى الدراسة الحالية التي تحاول ان تركز على صعوبات التعلم النمائية لدى الاطفال في مرحلة ما قبل المدرسة؛ من حيث كيفية تشخيصهال وعلاجها، من خلال برنامج ارشادي لتنمية مهارات الانتباه وعلاقته بالاستعداد للقراءة والكتابة وذلك حتى نتمكن من تنمية واستثمار جوانب القوة في شخصية طفل ما قبل المدرسة والذي يسهم في زيادة استعداد هذا الطفل للمدرسة.