Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الكفايات المينية والآدائية لأخصائيات رياض الأطفال :
المؤلف
السنيوري، رنيا عبد العزيز يوسف.
هيئة الاعداد
باحث / رانيا عبد العزيز يوسف السنيوري
مشرف / مجدي محمود فيي محمد
مشرف / وائل السيد إبراهيم قنديل
مشرف / محمد حسين بكر سلم
مناقش / عصام الدين متولى على عبد الله
الموضوع
الكفايات العلمية.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
1 قرص كمبيوتر ضوئي :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
29/9/2010
مكان الإجازة
جامعة مدينة السادات - كلية التربية الرياضية بالسادات - قسم طرق التدريس والتدريب والتربية العملية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 213

from 213

المستخلص

في ضوء طبيعة الدراسة وأهدافها وتساؤلاتها وطبقا لما أشارت اليه نتائج المعالجات الاحصائية وفى حدود عينة الدراسة أمكن التوصل إلى الاستخلاصات التالية :
1-تم تحديد قائمة الكفايات المهنية المعرفية لأخصائيات رياض الأطفال ”حاملى متلازمة داون” مقسمة إلى أربعة محاور اشتملت على 41 مفردة كفاية فرعية موزعة على المحاور الرئيسية الأربعة وهى كالاتى :
-المحور الأول المؤهلات والخبرات العلمية واشتمل على 7 مفردات.
-المحور الثانى معرفة أسس النمو الحركى للأطفال حاملى متلازمة دوان واشتمل على 13 مفردة.
- المحور الثالث فهم خصائص النمو الحركى للأطفال حاملى متلازمة دوان من سن (6-8)سنوات واشتمل على 14 مفردة.
- المحور الرابع مراعاة الفروق الفردية بين الأطفال لتحقيق مطالب الحركى للأطفال حاملى متلاومة دوان واشتمل على 7 مفردات مرفق (3)
2-تم تحديد قائمة الكفايات الأدائية لأخصائيات رياض الأطفال حاملى متلازمة دوان مقسمة إلى ثلاثة محاور رئيسية 7 محاور فرعية واشتملت على 92 مفردة كفاية فرعية موزعة على المحاور الرئيسية وهى كالأتى:
-المحور الأول التخطيط والإعداد للدرس واشتمل على 19 مفردة موزعة على بعدين فرعيين هما :
أ- تحديد الأهداف واشتمل على 10 مفردات.
ب-تقديم وعرض الدرس واشتمل على 9 مفردات.
-المحور الثانى تنفيذ الدرس واشتمل على 57 مفردة موزعة على 5 ابعاد فرعية هم :
أ- إعداد وتجهيز مكان الدرس واشتمل على 4 مفردات
ب- إعداد وتحضير الدرس واشتمل على 22 مفردة.