Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تماثيل الأفراد فى الأسرة السابعة والعشرين :
المؤلف
جندية، مروة السيد مصطفى.
هيئة الاعداد
باحث / مروة السيد مصطفى جندية
مشرف / مجدى محمد فكرى
مشرف / منال أحمد مسعود
مشرف / لؤى محمود سعيد
مشرف / مجدى محمد فكرى
الموضوع
التماثيل.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
331 ، 3 ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم الآثار (الآداب والعلوم الإنسانية)
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة مدينة السادات - كلية السياحة والفنادق بالسادات - قسم الإرشاد السياحى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 316

from 316

المستخلص

تعد الأسرة السابعة والعشرين إحدى الفترات المبهمة فى التاريخ المصري ربما يرجع ذلك الى أن الباحثين لم يمنحوها القدر الكافى من الدراسة و التحليل و مما لاشك فيه إنه يمكن معرفة تاريخ اى فترة من خلال دراسة فنونها، فالفن ما هو إلا انعكاس لآمال كل عصر ومعتقداته وأفكاره بل وحتى ظروفه السياسية، بالإضافة إلى ذلك الفترة العصيبة التى مرت بها مصر من الناحية السياسية حيث إنها كانت تحت وطأة الاحتلال الفارسى، وبالتالى أنعكست صوره على الأعمال الفنية. وقد قامت الباحثة بدراسة تماثيل أفراد الاسرة السابعة والعشرين كموضوع للبحث نظرا لأنها تعد طورا هاما من أطوار الفن المصرى تحت وطأة الاحتلال، بالاضافة الى ان تلك الفترة افتقرت إلا فيما ندر لتمائيل الملوك مثل تمثال واحد للملك ”داريوس الاول فأصبحت بذلك تماثيل الافراد هى الملامح الفنية الأساسية التى حملت السمات الفنية لمنحوتات هذا العصر. إن الهدف من تلك الدراسة هو معرفة الاسباب التى جعلت هؤلاء الفنانين يسلكون مثل ذلك الاسلوب الفنى بالإضافة الى دراسة الجوانب الفنية المختلفة التى تساعد فى تأريخ تلك القطع الفنية حيث تعددت الاراء حول التأريخ للفنون المتعلقة بتلك الفترة، وربما يرجع ذلك الى أن مختلف القطع الفنية التى انتمت للأسرة السابعة والعشرين افتقرت تماما للألقاب الملكية والتى يستدل منها على فتراتها التاريخية.