Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج تمرينات هوائية مقترح على كفاءة الجهاز التنفسي لدى الأطفال المصابون بالربو الشعبي /
المؤلف
عبدالمنعم, نانسي سمير.
هيئة الاعداد
باحث / نانسي سمير عبدالمنعم
مشرف / أحمد سليمان إبراهيم قبيه
مشرف / مجدى محمد إبراهيم زيدان
مناقش / فاروق السيد عبدالوهاب
مناقش / مدحت قاسم عبدالرزاق
الموضوع
الجهاز التنفسى. الرياضة البدنية. الجوانب الفسيولوجية.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
120 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم الصحة الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - قسم علوم الصحة الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 154

from 154

المستخلص

مقدمة البحث:
لقد اهتمت الدول المتقدمة بالتربية الرياضية اهتمام كبيرا لما لها من اهداف بناءة تساعد على اعداد التلميذ اعداد شاملا متزنا لجميع جوانب شخصيته سواء كانت عقلية او جسمية او نفسية او اجتماعية حتى انها اصبحت من الدلائل الهامة على التقدم الحضارى للمجتمع واصبح تطورها ضرورة من ضروريا الحياة وواجبا اجتماعيا مهما يجب ان نعمل على تحقيقه
اهداف البحث:
- تصميم البرنامج المقترح باستخدام دليل ارشادى باسلوب التطبيق الموجه قيد البحث
- التعرف على استخدام اسلوب التطبيق الموجه على دافعية التلاميذ نحو درس التربية الرياضية بالحلقة الثانية من التعليم الاساسى
- التعرف على استخدام اسلوب الاوامر على دافعية التلاميذ نحو درس التربية الرياضية بالحلقة الثانية من التعليم الاساسى
- المقارنة بين تاثير استخدام اسلوبى التطبيق الموجه و اوامر على دافعية التلاميذ نحو درس التربية الرياضية بالحلقة الثانية من التعليم الاساسى
- التعرف على تاثير البرنامج المقترح على المتغيرات البدنية والمهارية قيد البحث لدرس التربية الرياضية بالحلقة الثانية من التعليم الاساسى
استنتاجات البحث:
فى ضوء اهداف البحث توصلت الباحثة الى
- ساهم تطبيق كتيب الدليل الارشادى باستخدام اسلوب التطبيق الموجه فى تعلم الالعاب الجماعية والرياضيات الفردية المدرسية والمقررة من قبل معلمى التربية الرياضية كاحد الاساليب الفعالة للتعلم والتى يؤدى استخدامها الى تحقيق العديد من الاهداف والمخرجات التعليمية المتسهدفة والمرجوة
- حقق تطبيق كتبي الدليل الارشادى باستخدام اسلوب التطبيق الموجه اعلى نتائج واكثر فاعلية فى المتغيرات البدنية - والدافعية قيد البحث وبدرجة اكبر من الاسلوب المتبع الشرح والنموذج
- البرنامج المقترح باستخدام اسلوب التطبيق الموجه ادى الى زيادة دافعية التلاميذ نحو درس التربية الرياضية
اهم التوصيات:
- استخدام اسلوب التطبيق الموجه مع تلميذات الحلقة الثانيةمن التعليم الاساسى فى درس التربية الرياضية
- - تدريب المعلمين والمتعلمين على كيفية بناء واعداد كتيبات الدليل الارشاددى باستخدام اسلوب التطبيق الموجه داخل دروس التربية الرياضية المدرسية
- استخدام المتعلمين للبرنامج التعليمى باستخدام كتيب الدليل الارشادى باستخدام اسلوب التطبيق الموجه قيد البحث سواء تحت اشراف ومسالعدة المعلم او داخل التعلم الذاتى لما له من تاثير ايجابى فعال