Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر تفاعل كل من اسلوب تحمل/عدم تحمل الغموض والقلق علي التحصيل الدراسي لدي طلاب الجامعة /
المؤلف
عبد الرسول، اسماءحسن.
هيئة الاعداد
باحث / اسماء حسن عبد الرسول
مشرف / هشام محمد الخولي
مشرف / عبد الحميد عبد العظيم رجيعة
مشرف / شيرين محمد دسوقي
مناقش / عبد الحميد صفوت ابراهيم
مناقش / صلاح فؤاد مكاوي
الموضوع
القلق والتوتر النفسي. الاساليب المعرفية. علم النفس التربوي.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
ي، 72 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
17/5/2012
مكان الإجازة
جامعة السويس - كلية التربية - قسم علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 93

from 93

المستخلص

هدفت هذه الدراسة الي التعرف علي طبيعة العلاقة بين كل من اسلوب تحمل/عدم تحمل الغموض والقلق وتأثير تفاعلهما علي التحصيل الدراسي لدي طلاب الجامعة واشتملت الدراسة علي عينة قوامها (213) طالب وطالبة، (159) من الذكور (54) من الاناث من طلبة الفرقة الثالثة بكلية التعليم الصناعي من مختلف التخصصات، وباستخدام اختبار (ت)، وتحليل تباين ثنائي الاتجاه في الكشف عن صح الفروض اشارت النتائج الي وجود فروق الة احصائيا بين مرتفعي ومنخفضي سمة الاضطراب بينما لا يوجد فروق دالة بين مرتفعي ومنخفضي سمة الانفعالية والدرجة الكلية للقلق، عدم وجود فروق دالة بين متحملي وغير متحملي الغموض في التحصيل الداسي، عدم وجو
فروق دالة عند تفاعل كل من اسلوب تحمل/عدم تحمل الغموض والقلق علي التحصيل الدراسي. التطبيقات العملية: يمكن ان تسهم نتائج الدراسة الحالية في امداد الافراد بكيفية تنمية اسلوب عدم تحمل الغموض لديهم من خلال المواقف الذي يتعرضون لها.