الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة الي التعرف علي طبيعة العلاقة بين كل من اسلوب تحمل/عدم تحمل الغموض والقلق وتأثير تفاعلهما علي التحصيل الدراسي لدي طلاب الجامعة واشتملت الدراسة علي عينة قوامها (213) طالب وطالبة، (159) من الذكور (54) من الاناث من طلبة الفرقة الثالثة بكلية التعليم الصناعي من مختلف التخصصات، وباستخدام اختبار (ت)، وتحليل تباين ثنائي الاتجاه في الكشف عن صح الفروض اشارت النتائج الي وجود فروق الة احصائيا بين مرتفعي ومنخفضي سمة الاضطراب بينما لا يوجد فروق دالة بين مرتفعي ومنخفضي سمة الانفعالية والدرجة الكلية للقلق، عدم وجود فروق دالة بين متحملي وغير متحملي الغموض في التحصيل الداسي، عدم وجو فروق دالة عند تفاعل كل من اسلوب تحمل/عدم تحمل الغموض والقلق علي التحصيل الدراسي. التطبيقات العملية: يمكن ان تسهم نتائج الدراسة الحالية في امداد الافراد بكيفية تنمية اسلوب عدم تحمل الغموض لديهم من خلال المواقف الذي يتعرضون لها. |