Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة في تدريس البلاغة وأثرها في تنمية التحصيل والتفكير التاملي لدي طلاب الصف الأول الثانوي /
المؤلف
جلال, محمد أحمد محمد كامل.
هيئة الاعداد
باحث / محمد احمد محمد كامل جلال
مشرف / مصطفي رسلان رسلان
مشرف / خلف حسن الطحاوي
مناقش / علي حسن أحمد عبد الله
مناقش / محمد محمود مرسي
الموضوع
التعليم الثانوي. التفكير.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
أ-م, a-e, 325 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
6/6/2013
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 346

from 346

المستخلص

يهدف البحث إلي استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة في تدريس البلاغة , وأثرها في تنمية التحصيل والتفكير التأملي لدي طلاب الصف الاول الثانوي.
وأسفرت نتائج البحث عن :
1- وجود فرق ذو دلالة احصائية بين متوسطيدرجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي عند مستوي دلالة (0.01) لصالح المجموعة التجريبية.
2- وجود فرق ذو دلالة احصائية بين متوسط بين درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التفكير التأملي في البلاغة عند مستوي دلالة (0.01) لصالح المجموعة التجريبية.