الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الي التحقق من فعالية استخدام يعض استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية بعض مهارات النحو لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية عند المستويات المعرفية ( التذكر – الفهم – التطبيق – التحليل – التركيب – التقويم ) وتمونت عينة البحث من (60) تلميذتا وتلميذة من تلاميذ الصف السادس الابتدائي بمدرسة المسجد الاقصي الاساسية ومدرسة محمد السيد سرحان بمحافظة بورسعيد حيث تم اختيارهم بالطريقة العشوائية . وقد توصل البحث الي التاكد من تحقيق الفرضين التاليين : 1- يوجد فرق دالة احصائية عند مستوي ( 0.05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لاختبار تحصيل مهارات النحو لصالح القياس البعدي. 2- يوجد فرق دالة احصائية عند مستوي ( 0.05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين الضابطة والتجريبية في القياس البعدي لاختبار تحصيل النحو لصالح المجموعة التجريبية. |