Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج مقترح قائم غلي الالعاب التعليمية لعلاج بعض صعوبات تعلم التاريخ واثره في التحصيل والاتجاه نحو المادة لدي تلاميذ المرحة الاعدادية /
المؤلف
ابراهيم, ايناس احمد ابو المعاطي.
هيئة الاعداد
باحث / ايناس احمد ابو المعاطي ابراهيم
مشرف / يحيي عطية سليمان خلف
مشرف / عباس راغب علام
مناقش / أحمد إبراهيم شلبي
مناقش / علي أحمد الجمل
الموضوع
صعوبات التعلم.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
3, 9, 418 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
11/10/2012
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 404

from 404

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلي التعرف علي فهعالية برنامج مقترح قائم علي الالعاب التعليمية لعلاج بعض صعوبات تعلم التاريخ لدي تلاميذ المرحة الاعدادية, وتكونت عينة الدراسة النهائية من مجموعتين احداهما ضابطة درست (29) تلميذة درسن بالطريقة التقليدية ومجموعة تجريبية (29) تلميذة درسن بالبرنامج القائم علي الألعاب التعليمية , كما اعتمدت الدراسة علي الادوات التالية : أدوات المعالجة التجريبية : وتشمل البرنامج التدريبي القائم علي الالعاب التعليمية , ,أدوات القياس , وتشمل : اختبار الذكاء المصور , واختبار تشخيص صعوبات التعلم , مقياس اتجاه التلاميذ نحو مادة التاريخ , قائمة صعوبات تعلم التاريخ, ووقد اثبتت نتائج الدراسة فعالية المقترح القائم علي الالعاب التعليمية في علاج صعوبات تعلم التاريخ التي تناولها البرنامج بالعلاج.