الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلي التعرف علي فهعالية برنامج مقترح قائم علي الالعاب التعليمية لعلاج بعض صعوبات تعلم التاريخ لدي تلاميذ المرحة الاعدادية, وتكونت عينة الدراسة النهائية من مجموعتين احداهما ضابطة درست (29) تلميذة درسن بالطريقة التقليدية ومجموعة تجريبية (29) تلميذة درسن بالبرنامج القائم علي الألعاب التعليمية , كما اعتمدت الدراسة علي الادوات التالية : أدوات المعالجة التجريبية : وتشمل البرنامج التدريبي القائم علي الالعاب التعليمية , ,أدوات القياس , وتشمل : اختبار الذكاء المصور , واختبار تشخيص صعوبات التعلم , مقياس اتجاه التلاميذ نحو مادة التاريخ , قائمة صعوبات تعلم التاريخ, ووقد اثبتت نتائج الدراسة فعالية المقترح القائم علي الالعاب التعليمية في علاج صعوبات تعلم التاريخ التي تناولها البرنامج بالعلاج. |