الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى التعرف على اثر استخدام تقنيات الويب التفاعليه فى تصميم وانتاج مصادر التعلم وتنميه مهارات المشاركه الالكترونيه لدى طلاب قسم تكنولوجيا التعليم بكليه التربيه النوعيه وتم اختيارهم عشوائيا على اربع مجموعات المجموعه الاولى درست جزء من المقرر باستجدام منتدى المناقشه الالكترونيه, المجموعخ الثانيه درست باستخدام المدونه الالكترونيه, المجموعه الثالثه باسجدام مجموعه الفيس بوك المغلقه, المجموعه الضابطه والتى درست وحدتين(الكاميرا الوثائقيه والسبوره التفاعليه) بمقرر اجهزه العرض بالطريقه التقليديه داخل غرفه الصف وقد قامت الباحثه بتطبيق استراتيجيه جيسكو 2 Jagsaw Method II . واستمرت التجربه ثمانيه اسابيع. وشملت ادوات البحث: اختيار للتحصيل المعرفى المرتبط على الوحدتين من اعداد الباحثه, وبطاقه ملاحظه الاداء العملى لمهارات المشاركه الالكترونيه, ومقياس التعلم التشاركى Colin,B, 2011 , بالاضافه الى استماره لتقييم المنتج التعليمى الذى قام الطالب باعداد باستخدام برنامج Macromedia Flash Professional 8.0. |