الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تحددت مشكلة البحث في الحاجة إلى تصميم بيئة تعلم إلكتروني شخصية تعتمد على توظيف مبادئ النظرية التواصلية واستخدام أدوات التواصل والتطبيقات الحديثة للويب 2.0. في تصميم تلك البيئة. وقد هدف البحث من تصميم تلك البيئة إلى التعرف على أثر بيئة التعلم الإلكتروني الشخصية في تلبية الاحتياجات المعرفية, وفي تنمية مهارات البحث في مصادر المعلومات الإلكترونية وكذلك للتعرف على أثر بيئة التعلم الإلكتروني الشخصية في تنمية اتجاهات طلاب الدبلوم المهني (تكنولوجيا التعليم) بكلية التربية نحو استخدامها, كما هدف البحث إلى وضع تصور مقترح لتصميم بيئة التعلم الإلكتروني الشخصية. ولذا تطلب البحث الحالي الإجابة عن السؤال الرئيس التالي : كيف يمكن توظيف بيئة التعلم الإلكتروني الشخصية لتلبية الاحتياجات المعرفية والمهارات البحثية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية واتجاهاتهم نحوها؟ وقد توصل البحث إلى فاعلية بيئة التعليم الإلكتروني الشخصية في تلبية الاحتياجات المعرفية وتنمية المهارات البحثية لدى طلاب الدبلوم المهني تخصص تكنولوجيا التعليم بكلية التربية جامعة المنصورة، وأيضا توصل البحث إلى فاعلية تلك البيئة في تنمية الاتجاه نحو استخدامها في عملية تعلمهم. |