![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تسعى دولة الكويت منذ سنوات لاستثمار مواردها السياحية وتنمية هذه الصناعة الحديثة لتكون مصدراً إضافياً إلى الثروات الطبيعية التي أنعمها الله عليها ، وتم التركيز على أساسيات التطور السياحي التي يأتي في واجهتها الموقع الجغرافي المهم وشبكة الطرق المتقدمة إضافة إلى البنية الثابتة المتمثلة في الفنادق الحديثة والمواقع الأثرية والترفيهية وكذلك تنوع الأجواء البيئية واستثمار كل ما من شأنه تنمية هذا القطاع الحيوي ، ولا شك أن إسهام البحث العلمى فى قضايا المجتمع هو أمر حتمى، فمن خلال الفكر المتجدد والمعالجة العلمية لهده القضايا تتضح الأسس العلمية للعمل الناجح بما يكفل للكويت الانطلاق لتساير ركب التقدم والتطور ، ومن خلال البحث المرجعي للدراسات السابقة لم تتطرق أي من الدراسات إلي وضع معايير مقترحة لاختيار اخصائى التسويق بمجال السياحة الرياضية ، وإستخدم الباحث المنهج الوصفى بالأسلوب المسحى لملاءمته لطبيعة البحث تم إختيارعينة البحث بالطريقة العمدية من أعضاء مجلس إدارة الأندية بدولة الكويت وكان عدد الأندية ( 14 ) نادي وأعضاء مجلس إدارة والعاملين بشركتي شركة المشروعات السياحية ” شركة حكومية ” ، شركة الخدمات السياحية ( حكومية ) وبلغ حجم العينة ( 989 ) مسئول وقام الباحث بإجراء دراسة إستطلاعية علي عينة قوامها ( 52 ) مفحوصا وإختيروا عشوائياً من المجتمع الأصلى وخارج عينة البحث ، وتم بتطبيق الدراسة الأساسية على عينة الدراسة من المسئولين فى الفترة من 25 / 8 /2012 إلى 25 / 10 / 2012 ، وكانت أهم النتائج يجب أن يكون أخصائي التسويق حاصلاً على مؤهل علمي عالي ، يجب أن يلم بأساليب تنظيم المؤسسات السياحية بدولة الكويت ، أن يتسم بالصدق في أعماله وأقواله ، يكون أخصائي التسويق الرياضي ملم باللوائح والقوانين والنظم المتبعة في مؤسسته ، ضرورة أن يكون أخصائي التسويق الرياضي ذكياً قوي التركيز. ضرورة أن يثق بنفسه وقي قدراته ، ضرورة أن يكون قادرا علي ادارة الندوات والاجتماعات ، ضرورة أن يكون قادرا على التعامل مع الجمهور داخل وخارج المؤسسة |