الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الى تحديد فعالية الانظمة التدريسية المتكاملة فى تنمية التحصيل والتفكير الابتكارى لذوى صعوبات تعلم الرياضيات فى المرحلة الاعدادية واتجاهاتهم نحوها. واسفر البحث عن نتائج تربوية من اهمها: - جدوى الانظمة التدريسية المتكاملة فى تدريس الرياضيات وتحسين مستوى التحصيل لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى من ذوى صعوبات تعلم الهندسة . - فعالية الانظمة التدريسية المتكاملة فى تنمية التفكير الابتكارى لذوى صعوبات تعلم الرياضيات الهندسة من تلاميذ الصف الاول الاعدادى. - فعالية الانظمة التدريسية المتكاملة فى تنمية الاتجاهات نحو المادة لذوى صعوبات تعلم الرياضياتالهندسة من تلاميذ الصف الاول الاعدادى. وتمثلت النتائج الاحصائية فيما يلى: - توجد فروق ذات دلالة احصائية (ل اكبر من او يساوى 0.05) بين متوسطات درجات التلميذات ذوات صعوبات تعلم الهندسة لمجموعات البحث الثلاث فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى فى وحدة الهندسة والقياس يرجع الى الاثر الاساسى للتدريس بالنظامين التدريسيين المتكاملين المقترحين للمجموعتين التجريبيتتين الاولى والثانية. |