Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية الانظمة التدريسية المتكاملة فى تنمية التحصيل والتفكير الابتكارى لذوى صعوبات تعلم الرياضيات فى المرحلة الاعدادية واتجاهاتهم نحوها /
المؤلف
احمد، سماح عبد الحميد سليمان.
هيئة الاعداد
باحث / سماح عبد الحميد سليمان احمد
مشرف / محمد سويلم البسيونى
مشرف / محمد محمد سالم
مناقش / رضا مسعد السعيد عصر
مناقش / لطفى عمارة عمارة مخلوف
الموضوع
طرق التدريس. الرياضيات - دراسات. الرياضيات - تعليم.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
452 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
19/8/2010
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 500

from 500

المستخلص

هدف البحث الى تحديد فعالية الانظمة التدريسية المتكاملة فى تنمية التحصيل والتفكير الابتكارى لذوى صعوبات تعلم الرياضيات فى المرحلة الاعدادية واتجاهاتهم نحوها.
واسفر البحث عن نتائج تربوية من اهمها:
- جدوى الانظمة التدريسية المتكاملة فى تدريس الرياضيات وتحسين مستوى التحصيل لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى من ذوى صعوبات تعلم الهندسة .
- فعالية الانظمة التدريسية المتكاملة فى تنمية التفكير الابتكارى لذوى صعوبات تعلم الرياضيات الهندسة من تلاميذ الصف الاول الاعدادى.
- فعالية الانظمة التدريسية المتكاملة فى تنمية الاتجاهات نحو المادة لذوى صعوبات تعلم الرياضياتالهندسة من تلاميذ الصف الاول الاعدادى.
وتمثلت النتائج الاحصائية فيما يلى:
- توجد فروق ذات دلالة احصائية (ل اكبر من او يساوى 0.05) بين متوسطات درجات التلميذات ذوات صعوبات تعلم الهندسة لمجموعات البحث الثلاث فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى فى وحدة الهندسة والقياس يرجع الى الاثر الاساسى للتدريس بالنظامين التدريسيين المتكاملين المقترحين للمجموعتين التجريبيتتين الاولى والثانية.