الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف هذا البحث التعرف علي فاعلية برنامج حاسوبي في مادة الفهرسة يعتمد على النصوص الفائقة على التحصيل والأداء المهارى لطلاب شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية .ولتحقيق أهداف هذا البحث قام الباحث بإعداد قائمة مهارات الفهرسة الوصفية المطلوب تنميتها لدي طلاب الفرقة الأولي بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية ، واختبار معرفي لمهارات الفهرسة الوصفية ، وبطاقة ملاحظة لأداء الطلاب في هذه المهارات بالإضافة إلي مادة المعالجة التجريبية المتمثلة في برنامج حاسوبي يعتمد علي النصوص الفائقة .وتم تطبيق أدوات البحث علي مجموعتي البحث المجموعة الاولى تشمل(30) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الأولي بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية بجامعة المنوفية وتدرس بالبرنامج المُنتج كمجموعة تجريبية والمجموعة الثانية تشمل (30) طالب وطالبة تدرس بالطريقة المعتادة كمجموعة ضابطة .وقد أسفرت نتائج البحث عن :1- يوجد فرق ذا دلالة إحصائية بين المجموعتين الضابطة والتجريبية عند مستوى دلالة (0.05) فى التطبيق البعدى للإختبار التحصيلى لصالح المجموعة التجريبية.2- يوجد فرق ذا دلالة إحصائية بين متوسطى درجات طلابي المجموعة التجريبية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدي لبطاقة ملاحظة الأداء المهارى لمهارات كتابة البيانات على البطاقة وتوزيعها وأبعادها لصالح طلاب المجموعة التجريبية عند مستوى (0.05). |