الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص اهداف الدراسة: 1- ابراز اهم معوقات المشاركة المجتمعية فى مدارس التعليم الثانوى الصناعى بمحافظة بورسعيد. 2- الوقوف على اهم التحديات التى تواجه التعليم الثانوى الصناعى. 3- تقدير رؤية حول اساليب تفعيل المشاركة المجتمعية فى الاشراف والرقابة على جودة التعليم للمساهمة بتخريج طلاب قادرون على النجاح فى سوق العمل. 4- الوصول الى تصور مقترح لسبل تفعيل المشاركة المجتمعية فى مدارس التعليم الثانوى الصناعى والاستفادة بامكانيات القطاع الخاص والجمعيات غير الحكومية فى مجال التعليم. اهمية الدراسة: 1- تقدم الدراسة للمسئولين عن تخطيط وتطوير التعليم اطارا عمليا عن كيفية تفعيل المشاركة المجتمعية فى التعليم الثانوى الصناعى. 2- تعين هذه الدراسة كافة المعنيين بقضية تطوير التعليم الثانوى الصناعى على تفهم مفهوم المشاركة المجتمعية فى التعليم الثانوى . 3- تعتبر الدراسة الحالية احد الاساليب لتنفيذ التوصيات الصادرة عن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد. 4- تبرز الدراسة الحالية اهمسة مدخل ادارة الجودة كاسلوب فى تحسين ميدان التعليم الثانوى. نتائج الدراسة: 1- غياب اهتمام الادارة المدرسية باراء العاملين بها من خلال تقبل المقترحات الجيدىة وتبنيها. 2- ندرة تفعيل الادارة المدرسية مشاركة مجلس امناء فى نشر الوعى باهمية المشاركة المجتمعية. 3- قلة قيام الادارة المدرسية بمشاركة العاملين بالمؤسسة فى خطة التوعية باهمية المشاركة المجتمعية. 4- ندرة تفعيل الادارة المدرسية الاتصابل بالمجتمع المحلى ( الانترنت – وسائل الاعلام نشرات دورية ). |