الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص قامت الباحثة بدراسة الفروق بين الطلاب ذوى التفكير الإيجابى والتفكير السلبى فى بعض الخصائص المعرفية والنفسية وهى القلق، النضج الإجتماعى، التوجه نحو حل المشكلة وتشير بعض الدراسات إلى وجود بعض الأبعاد قابلة لقياس الجانب الإنفعالى والمعرفى مثل السعادة أو التعبير عن الرضاء والتفاؤل للمستقبل وتحقيق الذات وتوصلت بعض الدراسات الأوسع نطاقا إلى وجود عامل عام واضح هو (التفاؤل) والبعض الآخر تناول (العناء النفسى) وعلاقته العكسية بالتفكير الإيجابى والشعور بالتفاؤل. |