Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر استراتيجية باورة الانتباه فى خفض الاندفاعلية لذوى اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد من تلاميذ المرحلة الاعدادية /
المؤلف
محمد، هدى حسنى عبدالحميد،
هيئة الاعداد
باحث / هدى حسنى عبدالحميد محمد
مشرف / زينب عبدالعليم بدوى
مشرف / منى محمد قاسم
مناقش / سامى محمد مرسى
الموضوع
علم النفس المرحلة الاعدادية
تاريخ النشر
2012
عدد الصفحات
308ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 398

from 398

المستخلص

ھدفت الدراسة إلى:- التحقق من أثر استراتيجية بأْورة الانتباه فى خفض الاندفاعية وزيادة الانتباه وخفض
النشاط الزائد لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوى اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد.
واستخدمت الدراسة الأدوات الأتیة : مقياس اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد ،استراتيجية بأْورة
.( الانتباه ،اختبار تزاوج الاشكال المألوفة (ت أ م ١٢
وتوصلت الدراسة إلى :
١- توجد فروق دالة إحصائياً بين المجموعه التجريبية والمجموعه الضابطة فى القياس البعدى على كل
من أبعاد مقياس اضطراب الانتباه ( الاندفاعية ، قصور الانتباه ، النشاط الزائد ، والدرجة الكلية ) فى
ضوء اداء التلاميذ ومستوى الاندفاعية .
٢- توجد فروق دالة إحصائياً بين المجموعه التجريبية والمجموعه الضابطة فى القياس البعدى على كل
من أبعاد مقياس اضطراب الانتباه ( الاندفاعية ، قصور الانتباه ، النشاط الزائد ،والدرجة الكلية ) فى
ضوء تقييم المعلم .
٣- توجد فروق دالة إحصائياً بين المجموعه التجريبية فى القياسين القبلى والبعدى على أبعاد مقياس
اضطراب الانتباه (الاندفاعية ، قصور الانتباه ، النشاط الزائد ، والدرجة الكلية ) فى ضوء اداء التلاميذ
ومستوى الاندفاعية .
٤- توجد فروق دالة إحصائياً بين المجموعه التجريبية فى القياسين القبلى والبعدى على أبعاد مقياس
اضطراب الانتباه (الاندفاعية ، قصور الانتباه ، النشاط الزائد ،والدرجة الكلية ) فى ضوء تقييم المعلم.
٥- لاتوجد فروق دالة إحصائياً بين المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى والتتبعى على كل من ابعاد
مقياس اضطراب الانتباه (الاندفاعية ،قصور الانتباه ، النشاط الزائد ، والدرجة الكلية ) فى ضوء اداء
التلاميذ ومستوى الاندفاعية .
٦- لا توجد فروق دالة إحصائياً بين المجموعه التجريبية فى القياسين البعدى والتتبعى على أبعاد مقياس
اضطراب الانتباه (الاندفاعية ، قصور الانتباه ، النشاط الزائد ، والدرجة الكلية ) فى ضوء تقييم المعلم.