Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أساليب مواجهة الضغوط النفسية وعلاقتها بزملة التعب المزمن لدى معلمي المرحلة الإبتدائية :
المؤلف
العوضى، إسراء نظمي نجيب.
هيئة الاعداد
باحث / إسراء نظمي نجيب العوضى
مشرف / فاروق سيد عبد السلام
مشرف / آمال زكريا النمر
مشرف / إسراء نظمي نجيب العوضى
الموضوع
الإرشاد النفسى. التعليم الإبتدائى. الصحة النفسية.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
157 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - الإرشاد النفسى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 218

from 218

المستخلص

هدفت الدراسة إلى معرفة العلاقة بين أساليب مواجهة الضغوط النفسية وعلاقتها بزملة التعب المزمن لدى معلمي المرحلة الإبتدائية، وتكونت عينة الدراسة من (333) معلما ومعلمة بالمرحلة الإبتدائية وطبق عليهم مقياس أساليب مواجهة الضغوط النفسية (إعداد فاروق عبدالسلام ومقياس زملة التعب المزمن إعداد أحمد عبدالخالق وسماح الديب) وتوصلت النتائج إلي أنه : توجد فروق دالة إحصائية بين مرتفعي ومنخفضي زملة التعب المزمن في التحليل المنطقي والتقييم الإيجابي وأسلوب حل المشكلة لصالح منخفضي زملة التعب المزمن.