![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث : يهدف البحث إلى وضع نموذج للإدارة الاستراتيجية للحملات الإعلانية بالشركات التجارية الراعية للرياضة من خلال التعرف على : أولا : أهداف الحملات الإعلانية للشركات التجارية الراعية للرياضة المصرية. ثانيا : التخطيط الإستراتيجى للحملات الإعلانية للشركات الراعية للرياضة المصرية . ثالثا : أساليب ومراحل تخطيط الحملات الإعلانية للشركات التجارية الراعية للرياضة المصرية . رابعا : تحديد خطة اختيار وجدولة الوسائل الإعلانية للشركات الراعية للرياضة المصرية . خامسا : معوقات التخطيط للحملات الإعلانية . سادسا : تقويم الشركات التجارية الراعية للرياضة المصرية للحملات الإعلانية . منهج البحث : استخدم الباحث المنهج الوصفى ( أسلوب الدراسات المسحية ) بخطواته وإجراءاته وذلك لمناسبته لتحقيق أهداف البحث ، وكذلك المنهج الوصفى التحليلى لنماذج الحملات الاعلانية . عينة البحث : يتمثل مجتمع البحث فى : 1 - أكاديمين من كليات التجارة والفنون الجميلة وأقسام الإدارة الرياضية بكليات التربية الرياضية . 2 – العاملين بالتسويق والرعاية الرياضية بالأندية الرياضية . 3 – وكالات الإعلان والشركات التجارية التى تعمل فى مجال التسويق والاعلان. 4- إدارة التسويق والعلاقات العامه بالاتحادات الرياضية المصرية . وقد قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة الطبقية العشوائية والبالغ قوامها (75) فردا من مجتمع البحث . نتائج البحث : 1 – أهداف الإعلان هى : - خلق مبيعات بصورة مباشرة . - زيادة عدد الافراد الذين يترددون على بعض متاجر التجزئة مثل زيادة عدد الافراد من الجماهير الذى يقبلون على شراء بعض المنتجات الخاصة بالمعلن فى المجال الرياضى . - خلق نوع من الارتباط بين عروض المنتجات التى تقدمها نفس الشركة المعلنة. 2 – تصنيف الإعلان عن طريق : -الجمهور المستهدف من الاعلان . -المنطقة الجغرافية الموجه إليها الإعلان - وسيلة الإعلان المستخدمة. 3 – أسس بناء استرايجية الحملة الإعلانية فى مجال الرياضى : - -عنصر التكثيف ( التكرار ). -السيطرة . -البساطة . -التشابه. 4- أساليب تخطيط الحملات الإعلانية : - -أسلوب الخطة المستمرة -أسلوب الخطة المجزأة . -أسلوب الخطة المتكاملة 5- أشكال الحملة الاعلانية : -البداية القوية والتناقص التدريجى . -البداية المحدودة والتزايد التدريجى. -الخبرة التبادلية بالحيز المتساوى |