Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نموذج للإدارة الإسترايجية للحملات الإعلانية بالشركات التجارية الراعية للرياضة المصرية /
المؤلف
عوض الله, أحمد كمال محمود .
هيئة الاعداد
باحث / أحمد كمال محمود عوض الله
مشرف / سهير مصطفي المهندس
مشرف / حسني محمد عز الدين
مشرف / حسني محمد عز الدين
الموضوع
الحملات الاعلانية. التربية البدنية. النشاط الرياضى.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
هـ-ل, 289, 9 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الرياضية - بنين - الادارة الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 315

from 315

المستخلص

أهداف البحث :
يهدف البحث إلى وضع نموذج للإدارة الاستراتيجية للحملات الإعلانية بالشركات التجارية الراعية للرياضة من خلال التعرف على :
أولا : أهداف الحملات الإعلانية للشركات التجارية الراعية للرياضة المصرية.
ثانيا : التخطيط الإستراتيجى للحملات الإعلانية للشركات الراعية للرياضة المصرية .
ثالثا : أساليب ومراحل تخطيط الحملات الإعلانية للشركات التجارية الراعية للرياضة المصرية .
رابعا : تحديد خطة اختيار وجدولة الوسائل الإعلانية للشركات الراعية للرياضة المصرية .
خامسا : معوقات التخطيط للحملات الإعلانية .
سادسا : تقويم الشركات التجارية الراعية للرياضة المصرية للحملات الإعلانية .
منهج البحث :
استخدم الباحث المنهج الوصفى ( أسلوب الدراسات المسحية ) بخطواته وإجراءاته وذلك لمناسبته لتحقيق أهداف البحث ، وكذلك المنهج الوصفى التحليلى لنماذج الحملات الاعلانية .
عينة البحث :
يتمثل مجتمع البحث فى :
1 - أكاديمين من كليات التجارة والفنون الجميلة وأقسام الإدارة الرياضية بكليات التربية الرياضية .
2 – العاملين بالتسويق والرعاية الرياضية بالأندية الرياضية .
3 – وكالات الإعلان والشركات التجارية التى تعمل فى مجال التسويق والاعلان.
4- إدارة التسويق والعلاقات العامه بالاتحادات الرياضية المصرية .
وقد قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة الطبقية العشوائية والبالغ قوامها (75) فردا من مجتمع البحث .
نتائج البحث :
1 – أهداف الإعلان هى :
- خلق مبيعات بصورة مباشرة .
- زيادة عدد الافراد الذين يترددون على بعض متاجر التجزئة مثل زيادة عدد الافراد من الجماهير الذى يقبلون على شراء بعض المنتجات الخاصة بالمعلن فى المجال الرياضى .
- خلق نوع من الارتباط بين عروض المنتجات التى تقدمها نفس الشركة المعلنة.
2 – تصنيف الإعلان عن طريق :
-الجمهور المستهدف من الاعلان .
-المنطقة الجغرافية الموجه إليها الإعلان
- وسيلة الإعلان المستخدمة.
3 – أسس بناء استرايجية الحملة الإعلانية فى مجال الرياضى : -
-عنصر التكثيف ( التكرار ).
-السيطرة .
-البساطة .
-التشابه.
4- أساليب تخطيط الحملات الإعلانية : -
-أسلوب الخطة المستمرة
-أسلوب الخطة المجزأة .
-أسلوب الخطة المتكاملة
5- أشكال الحملة الاعلانية :
-البداية القوية والتناقص التدريجى .
-البداية المحدودة والتزايد التدريجى.
-الخبرة التبادلية بالحيز المتساوى