![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلي التعرف علي عائد استخدام برنامج التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع لتفعيل المشاركة المجتمعية لتحسين الخدمات المقدم لطلاب التعليم الفني. ويتم تحقيق هذا الهدف العام من خلال الأهداف الفرعية الآتية : 1.التعرف علي تاثير برنامج التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع لتفعيل مجالس الآباء والأمناء والمعلمين في تحسين الخدمات التعليمية المقدمة لطلاب التعليم الفني. 2.التعرف علي تأثير برنامج التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع لتفعيل مجالس الآباء والامناء والمعلمين في تحسين الخدمات الاقتصادية المقدمة لطلاب التعليم الفني. 3.التعرف علي تاثير برنامج التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع لتفعيل مجالس الآباء والأمناء والمعلمين في تحسين الخدمات الصحية المقدمة لطلاب التعليم الفني. 4.التعرف علي تأثير برنامج التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع لتنفيذ مجالس الآباء والأمناء والمعلمين لتحسين الخدمات الاجتماعية المقدمة لطلاب التعليم الفني. 5.التعرف علي تأثير برنامج لطريقة تنظيم المجتمع لتفعيل مجالس الآباء والأمناء والمعلمين لتحسين خدمات التوظيف المقدم لطلاب التعليم الفني. 6.التعرف علي اسهامات طريقة تنظيم المجتمع في تفعيل المشاركة المجتمعية بما يسهم في تحسين الخدمات. واتبعت الدراسة منهج المسح الاجتماعي. وتمثل مجتمع الدراسة في المسح الشامل الاجتماعي لجميع أعضاء مجلس الاباء والأمناء والمعلمين وعددهم 15 عضو. وتوصلت الادراسة لعدد نتائج اهمها : 1.توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين استخدام برنامج التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع لتفعيل مجلس الأمناء والآباء والمعلمين لتحسين الخدمات التعليمية المقدمة لطلاب التعليم الفني. 2.توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين استخدام برنامج التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع لتفعيل مجلس الأمناء والآباء والمعلمين لتحسين الخدمات الاقتصادية المقدمة لطلاب التعليم الفني. 3.توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين استخدام برنامج التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع لتفعيل مجلس الأمناء والآباء والمعلمين لتحسين الخدمات الصحية المقدمة لطلاب التعليم الفني. |