الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: تهدف الدراسة الحالية إلى : تنمية تحصيل طالبات الصف الأول الثانوى فى مادة الفيزياء باستخدام خرائط التفكير. 2- تنمية مهارات ما وراء المعرفة لطالبات الصف الأول الثانوى باستخدام خرائط التفكير. أهمية الدراسة: قد تفيد الدراسة الحالية فى الآتي : 1.إعداد وحدة دراسية مصاغة باستخدام بعض خرائط التفكير يمكن أن تساعد واضعي المناهج فى الفيزياء. 2. تقديم إختبار تحصيلي فى الفيزياء ومقياس لمهارات ما وراء المعرفة قد يفيد معلمى الفيزياء. 3-إعداد كراسة أنشطة تدرب الطلاب على استخدام مهارات ما وراء المعرفة باستخدام بعض خرائط التفكير، يمكن أن يستفيد منها واضعى الكتب الدراسية. مشكلة الدراسة: تكمن مشكلة الدراسة الحالية فى تدنى تحصيل طالبات الصف الأول الثانوى فى مادة الفيزياء، وضعف امتلاكهن لمهارات ما وراء المعرفة ولذلك تحاول الدراسة الإجابة عن السؤال التالى: ما أثر استخدام بعض خرائط التفكير فى تدريس الفيزياء على التحصيل وتنمية مهارات ما وراء المعرفة لدى طالبات الصف الأول الثانوى؟ ويتفرع من السؤال الرئيسي الأسئلة الفرعية التالية: 1.ما أثر استخدام بعض خرائط التفكير فى تدريس الفيزياء على التحصيل لدى طالبات الصف الأول الثانوي؟ 2. ما أثراستخدام بعض خرائط التفكير فى تدريس الفيزياء على تنمية مهارات ما وراء المعرفة لدى طالبات الصف الأول الثانوي؟ 3. ما علاقة إمتلاك الطالبات لمهارات ما وراء المعرفة وقدرتهن على التحصيل. |