Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج باستخدام الكمبيوتر لتدريب الطالبات / المعلمات على تصميم وانتاج ملف الطالب الالكترونى :
المؤلف
قنديل, نهاد شفيق عبد العزيز.
هيئة الاعداد
باحث / نهاد شفيق عبد العزيز قنديل
مشرف / فاطمة النبوية ابراهيم محمد حلمى
مشرف / ايمان صلاح الدين صالح، ايمان عبد الحكيم الصافورى
مشرف / ايمان صلاح الدين صالح، ايمان عبد الحكيم الصافورى
الموضوع
الاقتصاد المنزلى - تعليم وتدريس. الاقتصاد المنزلى - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
أ-ن, 364, I-VI ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الاقتصاد المنزلي - الاقتصاد المنزلى التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 369

from 369

المستخلص

أهداف البحث :
هدف البحث الى تدريب الطالبة / المعلمة على تصميم وانتاج ملف الطالب الالكترونى لمادة الاقتصاد المنزلى ؛ للإرتقاء بمستوى أدائها المهنى والتكنولوجى من خلال :
1- التعرف على اسس تصميم ملف الطالب الالكترونى.
2- تحديد مكونات ملف الطالب الالكترونى.
3- قياس فاعلية التصور المقترح لتصميم وانتاج ملف الطالب الالكترونى على التحصيل المعرفى للطالبات / المعلمات.
4- قياس فاعلية التصور المقترح لتصميم وانتاج ملف الطالب الالكترونى على الاداء المهارى للطالبات / المعلمات.
5- تحديد نوع العلاقة الارتباطية بين تقييم ملف الطالب الالكترونى لكل طالبة / معلمة وكلاً من : درجة الاختبار التحصيلى، ودرجة بطاقة الملاحظة، ودرجة مقياس الاتجاه.
منهج البحث :
1- المنهج الوصفى.
2- المنهج شبه التجريبى.
عينة البحث :
اختيار عينة البحث من طالبات الفرقة الثالثة الشعبة التربوية بكلية الاقتصاد المنزلى جامعة الازهر ؛ وعددهن 40 طالبة / معلمة (تم اختيار عشوائى لعدد 5 طالبات للتجربة الاستطلاعية ؛ وعدد 30 طالبة لتجربة البحث واستبعاد عدد 5 طالبات لعدد درايتهن بدارسة الكمبيوتر.
نتائج البحث :
ومن اهم النتائج التى توصل اليها الباحث :
1- توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى دلالة 0.01 بين متوسطى النسب المئوية لدرجات الطالبات / المعلمات فى كل من التطبيق القبلى والبعدى للاختبار التحصيلى لصالح التطبيق البعدى ترجع لفاعلية البرنامج التدريبى وبايجاد قيمة مربع ايتا وجد ان حجم التأثير قوى.
2- توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى دلالة 0.01 بين متوسطى النسب المئوية لدرجات الطالبات / المعلمات فى كل من التطبيق القبلى والبعدى لبطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدى ترجع لفاعلية البرنامج التدريبى وبايجاد قيمة مربع ايتا وجد ان حجم التأثير قوى.