الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث : هدف البحث الى تدريب الطالبة / المعلمة على تصميم وانتاج ملف الطالب الالكترونى لمادة الاقتصاد المنزلى ؛ للإرتقاء بمستوى أدائها المهنى والتكنولوجى من خلال : 1- التعرف على اسس تصميم ملف الطالب الالكترونى. 2- تحديد مكونات ملف الطالب الالكترونى. 3- قياس فاعلية التصور المقترح لتصميم وانتاج ملف الطالب الالكترونى على التحصيل المعرفى للطالبات / المعلمات. 4- قياس فاعلية التصور المقترح لتصميم وانتاج ملف الطالب الالكترونى على الاداء المهارى للطالبات / المعلمات. 5- تحديد نوع العلاقة الارتباطية بين تقييم ملف الطالب الالكترونى لكل طالبة / معلمة وكلاً من : درجة الاختبار التحصيلى، ودرجة بطاقة الملاحظة، ودرجة مقياس الاتجاه. منهج البحث : 1- المنهج الوصفى. 2- المنهج شبه التجريبى. عينة البحث : اختيار عينة البحث من طالبات الفرقة الثالثة الشعبة التربوية بكلية الاقتصاد المنزلى جامعة الازهر ؛ وعددهن 40 طالبة / معلمة (تم اختيار عشوائى لعدد 5 طالبات للتجربة الاستطلاعية ؛ وعدد 30 طالبة لتجربة البحث واستبعاد عدد 5 طالبات لعدد درايتهن بدارسة الكمبيوتر. نتائج البحث : ومن اهم النتائج التى توصل اليها الباحث : 1- توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى دلالة 0.01 بين متوسطى النسب المئوية لدرجات الطالبات / المعلمات فى كل من التطبيق القبلى والبعدى للاختبار التحصيلى لصالح التطبيق البعدى ترجع لفاعلية البرنامج التدريبى وبايجاد قيمة مربع ايتا وجد ان حجم التأثير قوى. 2- توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى دلالة 0.01 بين متوسطى النسب المئوية لدرجات الطالبات / المعلمات فى كل من التطبيق القبلى والبعدى لبطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدى ترجع لفاعلية البرنامج التدريبى وبايجاد قيمة مربع ايتا وجد ان حجم التأثير قوى. |