الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فلسفة التربية الأخلاقية وأبعاد دورها في تربية أطفال ما فبل المدرسة في ضوء بعض متغيرات العولمة الثقافية ، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، والمنهج النقدي التحليلي، واشتملت عينة الدراسة على (170) معلمة من معلمات رياض الأطفال في الريف والحضر بمحافظة الدقهلية ، كما اشتملت على (190) من أولياء أمور الأطفال الملتحقين برياض الأطفال الريفية والحضرية بمحافظة الدقهلية ، وأيضا اشتملت على (72) طفل وطفلة من رياض الأطفال الريفية والحضرية بمحافظة الدقهلية، واستخدمت الباحثة أدوات للدراسة تمثلت في ( الاستبيان لكل من المعلمات وأولياء الأمور وبطاقة الملاحظة للأطفال. وقد أوضحت النتائج: أنه بتطبيق اختبار ( ت) بين المجموعتين ( أطفال الريف والحضر ) عينة الدراسة جاءت النتيجة ( غير دالة) أي أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين في تحقيق أبعاد بطاقة الملاحظة السبع ، مما يعنى أن المؤشرات الدالة على هذه الأبعاد لا تتحقق في رياض الأطفال الريفية والحضرية. |