الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث: يهدف البحث الحالى إلى: 1-تعرف مهارات التفكير الناقد المناسبه تنميتها لدى طفل الروضة. 2-إعداد برنامج قائم على اللعب لتنمية بعض مهارات التفكير الناقد لدى طفل الروضه. 3- تعريف فاعلية البرنامج المقترح القائم على اللعب فى تنمية بعض مهارات التفكير الناقد لدى طفل الروضه. 4-تعرف الفروق فى مهارات التفكير الناقد تبعاً لمتغير نوع التعليم (حكومى/خاص) لدى طفل الروضه. منهج الدراسه: اعتمد الباحث على المنهج شبه التجريبى. نتائج الدراسه: - أظهرت نتائج البحث فاعلية برنامج اللعب فى تنمية بعض مهارات التفكير الناقد لدى طفل الروضه حيث وجدت التالى: 1 - وجدت فروق ذات دلالة احصائيه بين متوسطى درجات أطفال المجموعه التجريبيه فى القياس القبلى والبعدى لدرجات مهارات التفكير الناقد لدى طفل الروضه لصالح القياس البعدى . 2- وجود فروق ذات دلاله إحصائيه فىمهارات التفكير الناقد تعزى إلى التفاعل بين طريقة القياس والمجموعه 3- عدم وجودفروق ذات دلاله إحصائيه بين متوسطى درجات البنين والبنات فى القياس البعدى للمجموعه الضابطه فى مهارات التفكير الناقد |