Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج إرشادي في تنمية مفهوم الذات لدى أطفال الوالدين المنفصلين بالطلاق من 4-6 سنوات /
المؤلف
أمين، منار شحاته محمود.
هيئة الاعداد
باحث / منار شحاته محمود أمين
مشرف / أمل محمد حسونه
مشرف / أمانى ابراهيم الدسوقى محمد
مناقش / هدي محمد قناوي
مناقش / هشام إبراهيم النرش
الموضوع
علم النفس. الاسرة. الطلاق. العلاقات الاسرية.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
16/7/2012
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية للطفوله المبكرة ببورسعيد - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 359

from 359

المستخلص

استهدفت الدراسة إعداد برنامج ارشادى يسهم في تنمية مفهوم الذات لدى أطفال الوالدين المنفصلين بالطلاق في المرحلة العمرية من ( 4-6 سنوات ) وتمثلت إجراءات الدراسة في اختيارعينة الدراسة من أطفال( ذكور – إناث ) في المرحلة العمرية من ( 4-6 سنوات ) والملتحقين بدور رياض الأطفال التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد (عينة مقصودة ممن ينطبق عليهم الانفصال الوالدى )، وقامت بتطبيق اختبار مفهوم الذات المصور مفهوم الذات لإبراهيم قشقوش على الأطفال عينة البرنامج، ثم قامت بتطبيق البرنامج الإرشادي ، وبعد الانتهاء من تطبيق البرنامج الإرشادي قامت الباحثة بتطبيق اختبار مفهوم الذات المصور مفهوم الذات لإبراهيم قشقوش
(المجموعة ذات التصميم التجريبي الواحد )، للتأكد من فعالية البرنامج الإرشادي في تنمية مفهوم الذات لدى أطفال الوالدين المنفصلين بالطلاق من( 4-6 سنوات ).