الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث: 1- تحديد المهارات المناسبة لتصميم ونشر المحتوى الإلكتروني التي ينبغي أن تتوافر لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة. 2- تحديد معايير تصميم وإنتاج برامج التعلم النقال لأعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة. 3- تصميم وإنتاج برنامج قائم على توظيف تكنولوجيا التعلم النقال لتنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة في تصميم المحتوى الإلكتروني ونشره أهمية البحث : 1- يعتبر مسايرا للاتجاهات التربوية الحديثة التي تؤكد على أهمية توظيف تكنولوجيا التعلم النقال في العملية التعليمية. 2- يعتبر من البحوث الأولى –على حد علم الباحثة – التي اهتمت بتوظيف تكنولوجيا التعلم النقال لتنمية مهارات تصميم ونشر المحتوى الالكتروني. 3- يعتبر من البحوث الأولى-على حد علم الباحثة- التي اهتمت بتوظيف تكنولوجيا التعلم النقال لتنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس. حدود البحث: يقتصر البحث على عينة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بجامعة المنصورة، عددهم(30) عضو مع تقسيم أفراد العينة بصورة عشوائية إلى مجموعتين؛ مجموعة ضابطة، ومجموعة تجريبية. منهج البحث : 1. المنهج الوصفي التحليلي في مرحلة الدراسة والتحليل. 2. المنهج التجريبى في مرحلة التقويم. نتائج البحث: 1- وجود فرق دال إحصائيا عند مستوي دلالة (0.05) بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية. 2- وجود فرق دال إحصائيا عند مستوي دلالة (0.05) بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لصالح التطبيق البعدي. 3- وجود فرق دال إحصائيا عند مستوي دلالة (0.05) بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لبطاقة الملاحظة لصالح المجموعة التجريبية. 4- وجود فرق دال إحصائيا عند مستوي دلالة (0.05) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لبطاقة تقييم المنتج لصالح المجموعة التجريبية. 5- وجود فرق دال إحصائيا عند مستوي دلالة (0.05) بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لبطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدي. |