![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يكمن الهدف الرئيسي من هذا البحث في النقاط التالية: 1. كيفية بناء مقياس مرجعي – الميزان في مادة الطبيعة: وحدة خواص المادة المقررة علي طلاب الصف الأول الثانوي العام. 2. قياس مستوي تحصيل الطلاب بالصف الأول الثانوي العام في وحدة خواص المادة بمقرر الطبيعة لهذا الصف في المستويات الثلاثة الأولي لتقسيم بلوم للمجال المعرفي. 3. تقديم بعض المقترحات والتوصيات التي تسهم في تحصيل أفضل لوحدة خواص المادة. وتوصل البحث لمجموعة من النتائج، أهمها: 1. تحصيل الطلاب الذين أتقنوا الوحدة في المقياس منخفض، فقد بلغت النسبة المئوية لدرجات الطلاب 30.90%. 2. تحصيل الطلاب في المقياس علي مستوي المعرفة متوسط إذ بلغت النسبة المئوية لدرجات الطلاب الذين أجابوا عند مستوي أداء ”80%” فأكثر 61.68%. أما في مستوي الفهم ومستوي التطبيق فهو منخفض إذ بلغت النسبة المئوية لدرجات الطلاب الذين أجابوا عند مستوي ”80%” فأكثر 40.63% ، 27.62% علي الترتيب. |