الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الرسالة إلى تحديد فعالية خرائط المفاهيم فى تدريس العلوم على التحصيل الدراسى للمفاهيم العلمية لدى تلاميذ المجموعة التجريبية, والتعرف على فعالية التفاعل بين الأسلوب المعرفى (الاستقلال / الاعتماد) مع كل من خرائط المفاهيم, والطريقة التقليدية على التحصيل الدراسى لدى التلاميذ الأمر الذى قد يساعد على تحديد المجال المناسب والظروف الملائمة لأستخدام هذة الخرائط فى عملية التدريس, والتعرف على فعالية خرائط المفاهيم فى تدريس العلوم على التحصيل الدراسى للمفاهيم العلمية لكل من التلاميذ الأستقلاليين, والتلاميذ الاعتماديين, وتحديد فعالية خرائط المفاهيم على تنمية الاتجاه نحو العلم لكل من التلاميذ الاستقلاليين, والتلاميذ الاعتماديين, والتعرف على فعالية خرائط المفاهيم فى تغير الأسلوب المعرفى للتلاميذ الاعتماديين. |