Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر بيئة الأسرة وبيئة الصف كما يدركهما الطلاب على مهارات التفكير والتحصيل الدراسى لدى عينتين مختلفتين من تلاميذ الصفين الأول والثالث بالمرحلة الإعدادية بمدينة المنيا /
المؤلف
محمد، أحمد محمود السيد.
هيئة الاعداد
باحث / احمد محمود السيد
مشرف / عماد عبد المسيح يوسف رزق
مشرف / مديحة عثمان عبد الفضيل عوض الله
مشرف / هاشم علي محمد علي هاشم
مناقش / محمود عبد الحليم منسي
مناقش / محمد رياض أحمد
الموضوع
علم النفس التربوي. الطلبة - علم النفس.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
168 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 187

from 187

المستخلص

أهداف الدراسة:
يهدف هذا البحث إلى معرفة:
1- الدور الذلى يلعبه نوع الجنس (ذكور - إناث) فى مهارات التفكير موضوع البحث.
2- الدور الذى يلعبه مستوى الصف فى نمو مهارات التفكير موضوع البحث.
3- مدى تأثير كل من بيئتى الأسرة والصف فى مهارات التفكير موضوع البحث.
4- مدى تأثير كل من بيئتى الأسرة والصف فى مهارات التفكير المقيسة فى التحصيل الدراسى.
المنهج:
إعتمد الباحث على المنهج الوصفى التحليلى.
نتائج الدراسة:
1- لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى درجات البنين والبنات فى مهارات التفكير.
2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات تلاميذ الصف الأول وتلاميذ الصف الثالث فى مهارات التفكير.
3- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات البنين والبنات فى مهارات التفكير لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى.
4- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات البنين والبنات فى مهارات التفكير لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادى.