Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر إستخدام إستراتيجيات التنظيم الذاتي على تنمية مهارات الفهم القرائي لدي التلاميذ ذوي صعوبات القراءة في الحلقة الثانية من التعليم الأساسي /
المؤلف
مشعل، أماني محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أماني محمد مشعل
مشرف / جابر عبد الحميد جابر
مشرف / محمد عاطف عطيفي
مناقش / مايسة فاضل
مناقش / امانى سعيدة سيد
الموضوع
التعليم الإعدادى. القراءة.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
169 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 179

from 179

المستخلص

هدفت الدراسة إلى إعداد برنامج قائم علي إستراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم لإستخدامها مع الطلاب ذوي صعوبات التعلم في مجال القراءة لتنمية مهارات الفهم القرائي. وكذلك العمل على تنمية مهارات الفهم القرائي لدي التلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة من الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. وقد تكونت عينة الدراسة من تلميذات الصف الثاني ذوي صعوبات تعلم القراءة بمدرسة بن النفيس الإعدادية بنات، التابعة لإدارة الرحمانية التعليمية بمحافظة البحيرة وقد بلغت العينة الأساسية للدراسة30 تلميذة. واتبعت الدراسة المنهج التجريبي حيث تم التطبيق القبلي لأدوات الدراسة، ثم تطبيق البرنامج، ثم التطبيق البعدي لأدوات الدراسة.