الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى إعداد برنامج قائم علي إستراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم لإستخدامها مع الطلاب ذوي صعوبات التعلم في مجال القراءة لتنمية مهارات الفهم القرائي. وكذلك العمل على تنمية مهارات الفهم القرائي لدي التلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة من الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. وقد تكونت عينة الدراسة من تلميذات الصف الثاني ذوي صعوبات تعلم القراءة بمدرسة بن النفيس الإعدادية بنات، التابعة لإدارة الرحمانية التعليمية بمحافظة البحيرة وقد بلغت العينة الأساسية للدراسة30 تلميذة. واتبعت الدراسة المنهج التجريبي حيث تم التطبيق القبلي لأدوات الدراسة، ثم تطبيق البرنامج، ثم التطبيق البعدي لأدوات الدراسة. |