Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية بعض إستراتيجيات التعلم في تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدي تلاميذ المدرسة الإعدادية /
المؤلف
البراوي، إيمان عبد الله أحمد عبد الله.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان عبد الله أحمد عبد الله البراوي
مشرف / علي أحمد مدكور
مشرف / أحمد محمد عيسى
مناقش / فايزة السيد محمد عوض
مناقش / محمد لطفى جاد
الموضوع
القراءة. التعليم الإعدادى. التعلم.
تاريخ النشر
2009.
عدد الصفحات
295 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
1/1/2009
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 327

from 327

المستخلص

هدف البحث إلي قياس فاعلية إستراتيجيتي المناقشة وحل مشكلات في تنمية بعض مهارات القراءة الإبداعية لدي عينة من تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمحافظة الجيزة، قوامها (60) تلميذا، قسمت إلي مجموعتين تجريبية وضابطة، ولتحقيق هذالهدف أعدت الباحثة قائمة بمهارات القراءة الإبداعية للصف الأول الإعدادي وإختبار لقياس مدي تمكن التلاميذ من مهارات القراءة الإبداعية التي سبق تحديدها وبعد تطبيق أدوات البحث قبليا وبعديا أسفرت النتائج عن فاعلية إستراتيجيات التعلم المقترحة في تنمية مهارات القراءة الإبداعية.