الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الأهداف يهدف البحث إلى 1.تحديد المعايير الأرجنومية اللازمة للتعامل مع الآلات والمعدات الصناعية داخل ورش الصناعات الخشبية 2.تصميم وبناء برنامج المحاكاة التعليمي المقترح في ضوء المعايير الأرجنومية لتنمية مهارات الطلاب 3.تحديد أي من المعالجتين التجريبيتين المحاكاة الإجرائية لتنمية مهارات الطلاب 4.تحديد أي من المعالجتين التجريبيتين المحاكاة الإجرائية في مقابل محاكاة الأوضاع أكثر فعالية لتنمية المهارات المرتبطة بالتعامل مع الآلات داخل الصناعات الخشبية بكلية التربية جامعة حلوان. المنهج يعتمد البحث الحالي على المنهج التجريبي حيث يستهدف اختبار العلاقة السببية بين المتغيرات التجريبية المستقلة والتابعة وهو أنسب المناهج البحثية ملائمة لتحقيق هدف البحث العينة عينة البحث ممثلة من طلاب كلية التربية جامعة حلوان قسم التعليم الصناعي تخصص صناعات خزفية شعبة صناعات خشبية الفرقة الرابعة النتائج النتائج التصميمية 1. قام الباحث بتصميم وإعداد برنامج تعليمي مقترح قائم على المحاكاة الكمبيوترية بنمطي محاكاة الأوضاع ونمط المحاكاة الإجرائي 2. قام الباحث بإعداد السيناريو التعليمي في ضوء تحليل الأهداف السلوكية للبرنامج في ضوء المعايير الأرجنومية لتعلم وحدة دراسية في مقرر التطبيقات العملية لشعبة التعليم الفني تخصص الصناعات الخشبية الفرقة الرابعة 3. أهم الركائز التي قام عليها البرنامج المقترح -المتطلبات والمدخلات وأهم الأهداف والاحتياجات التدريبية للطلاب تصميم العمليات التقليدية والفنية ووضع السيناريو المبدئي ثم النهائي كما تم عمل التصميم المبدئي ببرنامج photo shop كما تم رسم وتنفيذ الماكينات والآلات المختلفة وتصميم الشاشات عن طريق برنامج flash كما تم عمل البرنامج عن طريقة لغة action script كما تمت عمل معالجات الصوت عن طريق sound forge & sound recorder كما تمت معالجة الفيديو وملفاته عن طريق برنامج premiere كما تمت تحويل ملفات الفيديو إلى ملفات alv من خلال برنامج videoencoder كما تمت معالجة النصوص ودمج الصور في صورة دروس من خلال برنامج authorwer إعداد البرنامج التعليمي المقترح القائم على المحاكاة وضبطه وتقييمه قبل التطبيق الميداني إعداد الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة وضبطها. |