الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى معرفة فاعلية حقيبة تعليمية الكترونية قائمة على المدخل الوقائى فى التدريس فى تنمية التفكير المستقبلى والتحصيل وبقاء أثر التعلم فى الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، واستخدم البحث المنهج الوصفى والمنهج شبه التجريبى وتم إعداد اختبار مهارات التفكير المستقبلى واختبار التحصيل الدراسى، وتم اختيار عينة عشوائية من (4) مدارس مكونة من (180) تلميذا وتلميذة قسمت عشوائيا إلى مجموعتين مجموعة تجريبية (90) تلميذا وتلميذة، ومجموعة ضابطة (90) تلميذا وتلميذة وتوصل البحث إلى الآتى : يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابضة فى التطبيق البعدى لاختبار مهارات التفكير المستقبلى لصالح التطبيق البعدى لاختبار مهارات التفكير المستقبلى للمجموعة التجريبية. |