الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الى بحث التعليم القائم على الاستماع والتعليم القائم على القراءة الموسيقية وأثر كل منهما على بعض المهارات المعرفية لدى طالبات المرحلة الثانوية ولهذا الغرض تم تعيين مجموعتين من طالبات المرحلة الثانوية وتم تدريس المجموعة التجريبية بطريقة سوزوكى القائمة على الاستماع والمجموعة الضابطة تم التدريس فيها بالطريقة التقليدية القائمة على القراءة وتم اختبار المجموعتين (قياس قبلى وبعدى) فى بعض المهارات المعرفية وأظهرت نتائج الدراسة وجود فروق لصالح المجموعة التجريبية. |