Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج مقترح لتنمية الاستدلال المنطقي على اكتساب وممارسة بعض مهارات الاستدلال المنطقي لدى طلاب الفرقة الرابعة تخصص علوم بكلية التربية - جامعة المنيا /
المؤلف
عبد الحميد، نيرمين علام.
هيئة الاعداد
باحث / نيرمين علام عبد الحميد
مشرف / سلام سيد احمد
مشرف / مصطفي احمد بيومي
مشرف / تهاني مجلي عبدالله
الموضوع
الاستدلال البرهاني. العلوم - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2000.
عدد الصفحات
208 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2000
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 221

from 221

المستخلص

أهداف البحث:
1- التعرف على أثر تدريب طلاب الفرقة الرابعة تخصص فيزياء وكيمياء بكلية التربية (أفراد المجموعة التجريبية) على مهارات الاستدلال المنطقي موضع القياس في اكتسابهم تلك المهارات بالمقارنة بنظرائهم الذين لم يتدربوا على تلك المهارات (أفراد المجموعة الضابطة).
2- التعرف على أثر تدريب طلاب الفرقة الرابعة تخصص فيزياء وكيمياء بكلية التربية (أفراد المجموعة التجريبية) على مهارات الاستدلال المنطقي موضع القياس في استخدامهم تلك المهارات بالمقارنة بنظرائهم الذين لم يتدربوا على تلك المهارات (أفراد المجموعة الضابطة).
3- تعرف أثر الجنس في اكتساب واستخدام طلاب الفرقة الرابعة تخصص فيزياء وكيمياء بكلية التربية (أفراد المجموعة التجريبية) مهارات الاستدلال المنطقي موضع القياس.
نتائج البحث:
1- تفوق أفراد المجموعة التجريبية من حيث اكتسابهم لبعض مهارات الاستدلال المنطقي موضع الدراسة بالمقارنة بأفراد المجموعة الضابطة.
2- تفوق أفراد المجموعة التجريبية من حيث استخدامهم لبعض مهارات الاستدلال المنطقي موضع الدراسة أثناء مواقف التدريس المصغر بالمقارنة بأفراد المجموعة الضابطة.
3- تساوي فعالية البرنامج لكلا الجنسين في اكتساب واستخدام بعض مهارات الاستدلال المنطقي موضع الدراسة.