الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على فعالية استراتيجيتين للتعلم النشط هما ( التعلم التعاونى والألعاب التعليمية ) فى تدريس وحدة قابلية القسمة بالفصل الدراسى الأول فى التحصيل والميل لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى. أثبتت النتائج مايلى : 1- وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى ( التى درست باستخدام استراتيجية التعلم التعاونى ) ودرجات المجموعة الضابطة ( التى درست بالاستراتيجية المعتادة ) فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى. 2- - وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية ( التى درست باستخدام استراتيجية الألعاب التعليمية ) ودرجات المجموعة الضابطة ( التى درست بالاستراتيجية المعتادة ) فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية. 3- لايوجد فرق دال احصائيا بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى ( التى درست باستخدام استراتيجية التعلم التعاونى) والمجموعة التجريبية الثانية ( التى درست باستخدام استراتيجية الألعاب التعليمية) فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى. |