Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر الوسائط المتفاعلة في تدريس وحدة بناء الكائن الحي على تحصيل تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي وإتجاههم نحو دراسة الوحدة /
المؤلف
عبد الحكيم، أسماء سيد.
هيئة الاعداد
باحث / اسماء سيد عبد الحكيم
مشرف / محمد علي نصر
مشرف / اسماعيل محمد الدرديري
مشرف / الهام محمد عبد التواب
الموضوع
العلوم - طرق التدريس. التعليم الإبتدائي - مصر. العلوم - تعليم وتدريس.
تاريخ النشر
2002.
عدد الصفحات
212 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2002
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 229

from 229

المستخلص

أهداف الدراسة:
1- التعرف على استخدام كلاً من الطريقة المعتادة، وأسلوب الوسائط المتعددة المتفاعلة، وطريقة الوسائط التربوية في تحصيل تلاميذ الصف الخامس الابتدائي مجموعة الدراسة للمعلومات المتضمنة في وحدة بناء الكائن الحي.
2- التعرف على استخدام كلاً من الطريقة المعتادة، وأسلوب الوسائط المتعددة المتفاعلة، وطريقة الوسائط التربوية في اتجاه تلاميذ الصف الخامس الابتدائي نحو دراسة هذه الوحدة.
3- التعرف على أثر استخدام كلاً من الطريقة المعتادة، وأسلوب الوسائط المتعددة المتفاعلة، وطريقة الوسائط التربوية في بقاء أثر التعلم لدى هؤلاء التلاميذ.
منهج الدراسة:
تستخدم الدراسة المنهج التجريبي لمعرفة أثر استخدام كلاً من الطريقة المعتادة، وأسلوب الوسائط المتعددة المتفاعلة، وطريقة الوسائط التربوية على تحصيل تلاميذ الصف الخامس الابتدائي .
نتائج الدراسة:
1- وجود فروق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية الأولى في الاختبار التحصيلي البعدي عند مستوى 0.01 لصالح المجموعة التجريبية الأولى.
2- وجود فروق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية الثانية في الاختبار التحصيلي البعدي عند مستوى 0.01 لصالح المجموعة التجريبية الثانية.
3- عدم وجود فروق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية الثانية في الاختبار التحصيلي البعدي عند مستوى 0.01 .
4- وجود فروق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى والمجموعة التجريبية الثانية في التطبيق البعدي لمقياس الاتجاه نحو الوحدة عند مستوى 0.01 لصالح المجموعة التجريبية الأولى.