Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Le développement de l’interaction verbale chez les futurs enseignants et son effet sur leur expression orale et leur attitude envers la matière/
المؤلف
Abd Elaal, Randa Mohamed Essam.
هيئة الاعداد
باحث / راندا محمد عصام الدين عبد العال
مشرف / زينب حسن حلمى
مناقش / لوسيل لويس برسوم
مناقش / لمعات اسماعيل خليفة
الموضوع
Enseignants.
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
226 p.:
اللغة
الفرنسية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
24/6/2008
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 226

from 226

Abstract

مشكلة الدراسة
من خلال عمل الباحثة كمعيدة بقسم المناهج وطرق التدريس اللغة الفرنسية واثناء اشرافها علي تدريبات التربية العملية بالمدارس الثانوية لطلاب الفرقة الثالثة شعبة اللغة الفرنسية وجدت الباحثة ان انماط التفاعل السائدة بين الطلاب المعلمين و التلاميذ في الفصول ينحصر في نمط المعلم التلميذ و كذلك استخدام الاساليب المباشرة مثل الشرح ,النقد و اعطاء الاوامر والتعليمات ، وهذا النمط من التدريس لا يصلح لتدريس اللغات التي يجب علي التلميذ ان يكون مشارك فعالا في العملية التعليمية حتي يكتسب هذه اللغة. لذا كانت الحاجة لاعداد برنامج لتنمية مهارات التفاعل اللفظي من حيث الكم والكيف وهذا يعني تعزيز استخدام (الاساليب الغير مباشرة) مثل توجيه الاسئلة, المدح تقبل مشاعر التلاميذ تقبل افكار التلاميذ والتقليل من استخدام(الاساليب المباشرة) لدي الطلاب المعلمين واثر هذا البرنامج علي مهارتهم في التحدث و اتجاههم نحو المادة.
اسئلة البحث
تحاول الباحثة من خلال هذا البحث الاجابة عن السؤال الرئيسي:
ما اثر البرنامج المقترح في تنمية مهارات التفاعل اللفظي لدي الطلاب المعلمين ، واثره علي مهاراتهم في التحدث و اتجاههم نحو المادة؟
وتقتضي الاجابة عن هذا السؤال الاجابة عن الاسئلة الفرعية التالية:
مافاعلية البرنامج المقترح في تنمية مهارات التفاعل اللفظي لدي الطلاب المعلمين بالفرقة الثالثة شعبة اللغة الفرنسية-كلية التربية جامعة اسيوط؟
مااثرالبرنامج المقترح علي مهارة التعبير الشفوي لدي الطلاب المعلمين ؟
مااثر البرنامج المقترح علي اتجاههم نحو المادة؟
ما العلاقة بين التفاعل اللفظي لدي الطلاب المعلمين بشعبة اللغة الفرنسية ومهارتهم في التحدث؟
ما العلاقة بين التفاعل اللفظي لدي الطلاب المعلمين بشعبة اللغة الفرنسية ومهارتهم في التحدث؟
اهداف الدراسة
تستهدف الدراسة معرفة:
اثر البرنامج المقترح في تنمية مهارات التفاعل اللفظي لدي الطلاب المعلمين .
اثرالبرنامج المقترح علي مهارة التعبير الشفوي لدي الطلاب المعلمين.
اثر البرنامج المقترح علي اتجاههم نحو المادة.
العلاقة بين التفاعل اللفظي ومهارة التحدث.
العلاقة بين التفاعل اللفظي ة الاتجاه نحو المادة.
اهمية الدراسة
هذه الدراسة تفيد في تنمية مهارة التفاعل اللفظي لدي الطلاب المعلمين كاحد المهارات الاساسية لادارة الفصل.
تعد هذه الدراسة التي تعني بتنمية مهارات التفاعل اللفظي لدي الطلاب المعلمين.