Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير كليات التربية بليبيا فى ضوء معايير الاعتماد وضمان الجودة /
المؤلف
الشاطر، سليمان مفتاح ميلاد.
هيئة الاعداد
باحث / سليمان مفتاح ميلاد الشاطر
مشرف / إسماعيل محمد دياب
مشرف / محمود مصطفى الشال
مشرف / وفاء حسن مرسي
الموضوع
التعليم العالى.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
292 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
01/01/2011
مكان الإجازة
جامعة دمنهور - كلية التربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 321

from 321

المستخلص

يستهدف الاعتماد التاكد من المستوى العلمى والتعليمى للمؤسسة وحثها على القيام بالتقويم الذاتى المستمر لقدراتها وبرامجها وتشجييع التنافس بين المؤسسات التعليمية المختلفة. على الصعيد الوطنى بليبيا هناك محاولات جادة لضمان الجودة وتطبيق معايير الاعتماد لمؤسسات التعليم العالى حيث اصدرت اللجنة الشعبية العامة القرار رقم 164 للعام 2006 بشان انشاء مركز ضمان جودة واعتماد مؤسسات التعليم العالى بهدف نشر ثقافة الجودة واقتراح السياسة العامة لتقويم الاداء وضمان الجودة والاعتماد ومن هذا المنطلق فقد ركزت اللجنة الشعبية العامة للتعليم العالى على الجودة وانشات ادارة لمراقبة الجودة واصدرت تعليمات بشان مكاتب لمراقبة الجودة بالجامعات وشكلت لجنة لوضع معايير الاعتماد محليا انتهت الى وضع وثيقة معايير نظام الجودة والاعتماد لمؤسسات التعليم العالى وشملت اسس تصنيف مؤسسات التعليم بالجماهيرية ومعايير الاعتماد ودليل التقييم ومراحل الاعتماد ونماذج طلب الاعتماد المؤسسى والبرنامجى.