Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية الرزمة التعليمية فى تنمية التفكير التحليلى لدى أطفال ما قبل المدرسة /
المؤلف
عبد الغنى، سلوى عبد السلام.
هيئة الاعداد
باحث / سلوى عبد السلام عبد الغني تغيان
مشرف / ثناء يوسف الضبع
مشرف / زينب محمد امين خليل
مناقش / احمد السيد عبد الحميد
مناقش / سلوى محمد عبد الباقي
الموضوع
المناهج - تطوير.
تاريخ النشر
1999.
عدد الصفحات
194 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1999
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - تربية طفولة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 218

from 218

المستخلص

الأهداف : من أهمها :
• دراسة تنمية التفكير التحليلي لدى طفل ما قبل المدرسة من خلال الرزمة التعليمية.
• التعرف على الفروق التي ترجع إلى الجنس بين الأطفال في إبعاد التفكير
التحليلي (الملاحظة-اختيار البدائل-التنبؤ-الاستدلال اللفظي)
المنهج :
استخدم الباحث المنهج التجريبي .
النتائج : من أهمها :
• عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيقية في اختيار التفكير التحليلي .
• أظهرت نتائج البحث وجود فروق دالة إحصائيا بين أفراد المجموعتين الضابطة والتجريبية في أدائهما البعدى في متغير الملاحظة
• عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين البنين والبنات