Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام الخدمات التكنولوجية الذاتية في شركات الطيران علي رضاء العميل /
المؤلف
الشربيني، محمد زيدان محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد زيدان محمد محمد الشربيني
مشرف / ماجدة حسن البدري
مشرف / أماني رفعت محمد
مناقش / سيد علي موسي
الموضوع
السياحة
تاريخ النشر
2011 .
عدد الصفحات
242 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - قسم الدراسات السياحية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 247

from 247

المستخلص

تعتبر العلاقة بين السياحة والنقل علاقة أولية وأساسية في طبيعتها، وعلي الرغم من كثرةالتعاريف والمفاهيم المختلفة التي تناولت مفهوم السياحة إلا أا ترتكز علي انتقال الأفراد من أماكن إقامتهم الدائمة إلي أماكن أخري مع اختلاف الأهداف دون العمل أو الكسب المادي. وعلي ذلك فإنه كلما تطورت وسائل النقل وازدادت وسائل الأمان والحماية والراحة والسرعة وانخفضت تكلفة السفر كلما أدي ذلك إلي ازدهار النشاط السياحي. لأول مرة بواسطة الباحثين على أنه SST مظهر تكنولوجي يُم  كن المستهلك أو العميل من إنتاج الخدمات بشكل مستقل عن الخدمة المباشرة. وقد وافق هذا التعريف قبولاً كبيراً لدى العلماء والباحثين.إن رضاء العميل هو مفتاح جودة البعيد، والعميل الراضي هو مصدر الربح، ويستطيع العميل اختيار أحد المنتجات أو الخدمات التي تتوافق مع رغباته واحتياجاته، وبذلك يحقق نجاح المنشاة أو المؤسسة التي يتعامل معها. لذا يجب على مؤسسات الأعمال أن تركز على احتياجات ورغبات العملاء في المنتجات والخدمات الجيدة وجودة الخدمة المباشرة تؤثر في ولاء العملاء، ومؤسسات الأعمال يجب أن تتبع تغيرات أذواق العملاء لتحسين منتجام وخدمام..