الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص العلاقات العامة فى أية مؤسسة تقوم بحكم عملها بالاتصال بالجماهير المختلفة للمؤسسة وبناءاً على ذلك تكون هى الإدارة الأنسب للتعامل مع الأزمات التى تطرأ على المؤسسة. ومن خلال هذه الدراسة أراد الباحث معرفة الدور الذى تقوم به العلاقات العامة فى مواجهة الأزمات التى تتعرض لها الشركة أو الاستعداد الجيد لتفادى هذه الأزمات قبل وقوعها من خلال التنبؤ بها ومحاولة القضاء عليها قبل أن تبدأ. واختار الباحث شركات الأدوية للتطبيق عليها نظراً لقيمتها الكبيرة فى الصناعة المصرية، وحساسية المنتج التى تنتجه ”الأدوية” الذى أية مشكلة فيه قد تتحول إلى أزمة أكثر من أى مجال غيره. وتنتمى هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية التحليلية استخدم فيها الباحث منهج المسح واعتمد على استمارة الاستبيان والمقابلات المباشرة فى جمع البيانات، واستخدم أسلوب المسح بالعينة. وبلغت عينة الدراسة ثمانى شركات من القطاع العام و 20 شركة من القطاع الخاص يعملون فى إنتاج المستحضرات الدوائية. |