Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
بعض العوامل الدينامية المؤثرة على رضا طلاب كلية التربية جامعة المنوفية عن معايير الجودة والإعتماد الأكاديمي والمهني :
المؤلف
إسماعيل، حنان محمد سيد.
هيئة الاعداد
باحث / حنان محمد سيد إسماعيل
مشرف / على محمود شعيب
مناقش / على محمود شعيب
مناقش / آمال عبد السميع باظة
الموضوع
علم النفس التربوى. الرضا الوظيفى. علم النفس الإدارى. التعليم الجامعى.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
1 قرص كمبيوتر ضوئي ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علوم المواد
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - علم النفس التربوى.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 272

from 272

المستخلص

حاولت الباحثة الجمع بين العوامل الدينامية المؤثرة على سلوك طلاب كلية التربية جامعة المنوفية ورضاهم عن تطبيق معايير الجودة والاعتماد الكاديمي والمهنى. تتبلور مشكلة البحث فى التساؤلين التاليين:-
1-ماالعوامل الدينامية التى تقف وراء رضا طلاب كلية التربية عن معايير الجودة والإعتماد؟
2-ماالعوامل الدينامية التى تقف وراء عدم رضا طلاب كلية التربية عن معايير الجودة والإعتماد؟
أهداف البحث
معرفة العوامل الدينامية التى تقف وراء رضا أو عدم رضا طلاب كلية التربية عن معايير الجودة والإعتماد.
اهمية البحث:
تاتى اهمية البحث الحالى من انها تتناول بالدراسة الكلينكية أهم العوامل الدينامية المسئولة عن رضا أو عدم رضا الطلاب عن معايير الجودة والإعتماد.
عينة البحث:
تم تطبيق مقياس رضا الطلاب عم معايير الجودة والاعتماد على 200 طالب وطالبة من طلاب الفرقة الرابعة بكلية التربية جامعة المنوفية ممن تتراوح أعمارهم ما بين 20-22 عاما بطريقة عشوائية تم اختيار ثلاث طالبات ممن هن أكثر رضا وثلاث طالبات ممن هن أقل رضا عن معايير الجودة والاعتماد.
نتائج البحث:
توجد عوامل متعلقة بالجودة والاعتماد وعوامل نفسية شعورية ولاشعورية تؤثر على رضا الطلاب عن معايير الجودة والاعتماد.
عوامل متعلقة بالجودة:-
علاقة الطلاب بأعضاء هيئة التدريس – توفير الامكانيات للمعامل والتدريب العملى والمكتبات – توفير الكتب والمراجع – جودة المناهج المقدمة للطلاب – نظافة المبنى – اتساع المبنى.
العوامل النفسية:
التفاؤل – الايجابية – المسئولية – درجات (السادية والمازوشية والاستعراضية والنظارية) – التوحد السوي مع أنموذج سوي – التخلص من الإحباطات الطفلية – الانتقال من الذاتية إلى الموضوعاتية.