الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يتقدم العالم في الأنجاز الرياضى تقدما سريعا حيث حقق المستوى الرياضى خطوة كبيرة للأمام نتيجة للتقدم التكنولوجى الذى أجتاح مختلف مجالات المعرفة الإنسانية و يظهر ذلك و اضحا في تحطيم العديد من الأرقام القياسية من خلال البطولات العالمية و الأوليمبية التي حظيت بنصيب كبير في التقدم و التطور العلمي للعلوم البطبيعية و البيولوجية تطور فكر العلماء نحو تحديث أجهزة الجمباز و استخدمت طرق و أساليب تستثير اللاعب علي الأداء و الإنجاز و الإبداع مما يتبعه تطور ملموس في أداء الجمباز أنه لكى يتمكن المعلم من دفع طلابه إلي التعلم فلا بد له من ايستخدام طرق و أساليب مختلفة و متعددة مما يتطلب من المعلم أن يكون ملم بكيفية حدوث التعلم من جانب الطلاب و كيف تؤثر الطرق و الأساليب المستخدمة في سرعة تحقيق الهدف من عملية التعلم و هو إتقان و تثبيت الأداء و كذلك توفير الوسائل و الطرق المختلفة التي تراعى الفروق الفردية للطلاب و أن التعلم التعاونى هو نموذج تدريس يتطلب من الطلاب العمل مع بعضهم البعض فيما يتعلق بالمادة الدراسية و يكون علي شكل مجموعات صغيرة من الطلاب تتراوح ما بين (4: 6) طلاب توزع الأدوار داخل المجموعة الواحدة حسب قدرات الطلاب و استعدادهم لزيادة فاعلية التعليم و في أثناء هذا التفاعل تنم لديهم مهارات شخصية و إجتماعية إيجابية و يتحقق الهدف من الدرس أما أسلوب في سلسلة أساليب التدريس و تتميز بأن المعلم هو الذي يتخذ جميعالقرارات في بنية هذا الأسلوب من (تخطيط، تنفيذ، تقويم) و دور الطلاب أن يؤدى و أن يتابع و الغرض الأساسي لهذا الأسلوب هو تدفق مجوعة من المعلومات و الحقائق و النظريات القرارات من المعلم إلي الطلاب و تجعل الطلاب في وضع المستقبل السلبي للمعلومات لذلك سعيت الباحثة لأستخدام و تجريب أحد الأساليب التعليمية و هو الأسلوب التعلم التعاوني لعله يكون أكثر تأثيرا و فاعلية للعملية التعليمية و يعمل علي زيادة كل الفهم و التذكر و التصور للطالبات و تقليل الوقت الفعلي لأداء و القدرة علي الملاحظة و تصحيح الأخطاء و السلوك التعاوني و قد يساعد هذا الأسلوب البطالبات ذو لمستوى المنخفض في سرعة تعلم هذه المهارات بصورة أفضل و الوصول بالمستوى المهاري المطلوب و أيضا بما قد يضيفه هذا الأسلوب من سرعة التعلم لتحسين مستوى الأداء المهارى المطلوب و أيضا بما قد يضيفه هذا الأسلوب من سرعة التعلم لتحسين الأداء المهارى الذي يرتقى بمستوى طالبات كلية التربية الرياضية، هدف البحث : يهدف البحث إلى التعرف تأثير استخدام التعلم التعاوني و الأوامر علي مستوى أداء مهاراتي الدحرجة للوقوف علي يدين و الشقلبة الأمامية بالارتقاء المنفرد لدى طالبات تخصص التمرينات و الجمباز بكلية التربية الرياضية بأسيوط من خلال التعرف علي : 1 – تأثير استخدام أسلوب التعلم التعاوني علي مستوى أداء مهارتى الدحرجة الخلفية للوقوف علي اليدين و الشقلبة الأمامية بالأرتقاء المنفرد لطالبات الفرقة الرابعة (تخصص التمرينا ت و الجمباز) بكلية التربية الرياضية بأسيوط، 2 - – تأثير استخدام أسلوب الأوامر علي مستوى أداء مهارتى الدحرجة الخلفية للوقوف علي اليدين و الشقلبة الأمامية بالأرتقاء المنفرد لطالبات الفرقة الرابعة (تخصص التمرينا ت و الجمباز) بكلية التربية الرياضية بأسيوط، 3 – المقارنة بين تأثير استخدام أسلوب التعلم التعاوني و الأوامرعلي مستوى أداء مهارتى الدحرجة الخلفية للوقوف علي اليدين و الشقلبة الأمامية بالأرتقاء المنفرد لطالبات الفرقة الرابعة (تخصص التمرينا ت و الجمباز) بكلية التربية الرياضية بأسيوط. |