Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم منهاج التربيه الرياضيه بالمدارس الثانويه التجريبيه الرياضية في محافظة الشرقيه /
المؤلف
عايد، إيهاب السيد عبد الإله.
هيئة الاعداد
باحث / إيهاب السيد عبد الالة يوسف عابد
مشرف / أبو النجا أحمد عز الدين
مناقش / جهاد نبيه عبد المحسن
مناقش / أبو النجا أحمد عز الدين
الموضوع
التربية البدنية - مناهج. علوم اجتماعية. تربية رياضية - تقويم مناهج. التربيه البدنيه مناهج. طرق التدريس.
تاريخ النشر
2005.
عدد الصفحات
108ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2005
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق تدريس التربيه الرياضيه
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 135

from 135

المستخلص

يهدف البحث الى تقويم منهاج التربية الرياضية بالمدارس الثانوية التجريبية الرياضية فى محافظة الشرقية من خلال التعرف على مدى مناسبة أهداف ومحتوى وطرق التدريس والامكانيات وأساليب التقويم بالمدارس الثانوية التجريبية الرياضية(بنين- بنات)فى محافظة الشرقية من وجهة نظر الطلاب والطالبات.واستخدم الباحث المنهج المسحى كأحد الدراسات الوصفية لملائمته لطبيعة البحث الحالى.وقد توصل الباحث الى عدة استخلاصات وهى:(1)أهداف منهاج التربية الرياضية بالمدارس الثانوية التجريبية الرياضية فى محافظة الشرقية غير مصوغة بأسلوب واضح.(2)محتوى منهاج التربية الرياضية بالمدارس الثانوية التجريبية الرياضية فى محافظة الشرقية يحتاج الى إعادة النظر فيه ليتناسب مع الامكانيات الحالية ورغبات الطلاب.(3)لا يتم توظيف الوسائل التعليمية بما يتناسب مع التطور فى تكنولوجيا وسائل التعليم.(4)قلة عدد الفنيين والعمال فى المدارس الثانوية التجريبية الرياضية فى محافظة الشرقية.(5)دورات المياه لاتتناسب مع عدد الطلاب فى المدرسة.(6)المدارس لا يوجد بها حجرات خاصة لخلع الملابس.(7)كثافة النشاط الخارجى فى الفصل الدراسي الاول دون الفصل الدراسي الثانى.ويوصى الباحث بأن يكون الهدف من منهاج التربية الرياضية بالمدارس الثانوية التجريبية الرياضية فى محافظة الشرقية واضحاً أمام الطلاب والقائمين على تنفيذ المنهاج كما يوصى بإعادة النظر من قبل وزارة التربية والتعليم والجهات المسئولة فى محتوى منهاج التربية الرياضية بالمدارس الثانوية التجريبية الرياضية فى محافظة الشرقية لكي يتناسب مع الطلاب وأن يحتوى على المعلومات والمعارف المرتبطة بالتخصصات المختلفة ووصول الدعم المادى للمدارس قبل بداية العام الدراسي وزيادة الزيارات الميدانية لمتابعة تنفيذ المنهاج من وزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة وكليات التربية الرياضيةوالاهتمام بدورات المياه وزيادة عدد الوحدات بها واجراء تقويم شهرياً للطلاب.