![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تھدف ھذه الدراسة إلى: -التعرف على معدلات استخدام الشباب الجامعي للإنترنت. - التعرف على الأنشطة التي يمارسھا الشباب على الانترنت. - التعرف على المنتجات التي يتابع الشباب إعلاناتھا على الإنترنت . - تحديد مدى أھمية عناصر إعلانات الإنترنت بالنسبة للشباب الجامعي. - تحديد أسباب تفضيل الشباب لبعض المواقع الالكترونية على غيرھا من المواقع. تركز الدراسة على اختبار الفروض التالية: - يؤثر تعرض الشباب الجامعي للإعلانات عبر الانترنت على مراحل سلوكھم الشرائي. - يؤثر متوسط وقت الجلسة الواحدة التي يقضيھا الشباب على الانترنت على مراحل سلوكھم الشرائي. - يختلف تأثير إعلانات الانترنت على السلوك الشرائي للشباب الجامعي باختلاف خصائصھم الديموجرافية. وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: - يؤثر تعرض الشباب الجامعي للإعلانات عبر الانترنت على مراحل سلوكھم الشرائي. - لا يؤثر متوسط وقت الجلسة الواحدة التي يقضيھا الشباب الانترنت على مراحل سلوكھم الشرائي. |