الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص لا شك أن التدريب يلعب دو ا رً هاماً في تنمية مها ا رت الأف ا رد وسلوكياتهم واتجاهاتهم ومعلوماتهم ولكي يتحقق ذلك لابد أن تكون العملية التدريبية منذ بدايتها وحتى نهايتها تسير على خطوات علمية سليمة وعلى تقييم علمي حتى ينعكس ذلك على بيئة العمل في شكل إنتاجية عالية وبيئة عمل يتسم أف ا ردها بروح الفريق والانتماء والولاء للمنشأة. لذلك كان هدف هذا البحث هو الوصول إلى نموذج لتقييم فعالية الب ا رمج التدريبية التقييم العلمي السليم والذي تكون من نتائجه علاج السلبيات وتدعيم الإيجابيات في بيئة العمل بقطاع البترول الم صري من خلال تقييم فعال لب ا رمج تدريبية فعاله هذا بالإضافة إلى الحد من الفاقد والمهدر من الأموال التي تصرف على ب ا رمج تدريبية بلا عائد ملموس نتيجة لعدم وجود نظام علمي سليم لتقييم هذه الب ا رمج التدريبية التقييم العلمي السليم. |