الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج مقترح متعدد الوسائط فى تنمية مهارات صيانة الأجهزة التعليمية. اشتملت العينة على 60 طالبا وطالبة من طلاب الفرقة الأولى شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية ببورسعيد جامعة قناة السويس، واستخدم إختبار التحصيل المعرفى، بطاقة ملاحظة، وصمم برنامج كمبيوتر متعدد الوسائط (نصوص - صور ثابتة - فيديو - صوت - ومؤثرات صوتية)، طبقت التجربة فى الفصل الدراسى الأول لعام 2003/ 2004. أسفر البحث عن فعالية البرنامج المقترح، حيث وجدت فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات طلاب المجموعات فى التطبيقين القبلى والبعدى للإختبارات التحصيلية وبطاقات الملاحظة لصالح المجموعة التجريبية. |