الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ما فاعلية تدريس وحدة للهندسة تتضمن تطبيقات واقعية باستخدام النمذج التحصيل وحل المشكلات الهندسية لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي؟ ية ة الرياض تخدام النمذج ها باس ة وتدريس ات واقعي من تطبيق ة تتض دة للهندس ث وح دم البح ذا ق ل يلي ، و ار تحص من اختب ذي تض ث ال لتلاميذ المجموعة التجريبية ، وتم إعداد وضبط أدوات البح ة وعتين (التجريبي اختبار حل المشكلات اله ندسية، واستخدمت الباحثة التصميم التجريبي ذا المجم ن ت م ث وتكون ة البح ين مجموع م تعي ث وت رات البح دي لمتغي ي والبع اس القبل ابطة) والقي والض م ات ، وت ة بن ل الإعدادي ٩٥ ) تلميذة من تلميذ ات الصف الأول الإعدادي بمدرسه د / احمد زوي ) ويلات ده التح ت وح ذ ة درس ا ( ٤٦ ) تلمي تقسيمهم إلى مجموعتين أحداهما تجريبية وعدد أفراده ة ا المجموع ية، أم ة الرياض تخدام النمذج الهندسية بعد تضمينها بالتطبيقات الواقعية وتدريسه ا باس ة ذه المجموع ت ه د درس ذة وق ا ( ٤٩ ) تلمي دد أفراده ان ع ابطة وآ ة الض ي المجموع ة فه الثاني نفس وح ده الهندسة آما هي موجودة بالكتاب المدرسي وبالطريقة التقليدية المتبعة بالمدارس ، آما ن ا م ديا وهم قامت الباحثة بتطبيق اخ تبار حل المشكلات الهندسية والاختبار التحصيلي قبليا وبع إعداد الباحثة. ذات ات تلمي طات درج ين متوس ائية ب ة إحص رق ذ و دلال ود ف ث وج ائج البح رت نت وأظه ل ار ح يلى واختب ار التحص ي الاختب دي ف ق البع ي التطبي ابطة ف ة والض وعتين التجريبي المجم تخدام ا باس ين فاعليته دة تب المشكلات الهندسية لصالح تلميذ ات المجموعة التجريبية ، آما أن الوح ف ذ الص دى تلامي ية ل كلات الهندس ل المش يل وح ه التحص ي تنمي بلاك ف دل ل ب المع دل الكس مع الأول الإعدادي. |